الاثنين، 13 يوليو 2009

أنت يا من آت

جلست معتدلاً فى يوم
كى أوثق ما لدى من النفحات
لم أكن أعرف ماذا أدون أو لماذا
أمسكت بقلمى هذا
ووجهته نحو بعض الوريقات
أغمضت عيناى هنيهة وفتحتهما
بعدما اهتديت لأهم الموضوعات
وجدت قلمى صار إبرة
يسيل منها خيطٌ من الكلمات
يحيك بها جوانب الورق
ويطرز الصفحات
رأيته يهرول على السطور
وكأنها طرقات
وأصبحت فجأة فى حصةِ الإملاء
أكتب وعقلى يملينى من كتاب الذكريات
أنت يا من آت ..... أيقظهم من السبات
أنت يا من آت ..... أنقظهم من السكرات
ناموا كثيراً ... ظلموا كثيراً ... أضحوا أخيراً يعبدوا اللذات
عاشوا ولعبوا وهنئوا وتركوا عزهم إلى ذلات
فرحوا بما كنِزوا ولم تنفع كنوزهم حين صاروا
فى عداد الأموات
فلا تكن مثلهم واعبد الله رب الأرضِ والسموات
أنت يا من آت .... لا مانع لدى أن تظل حتى الممات
إن كنت عادلاً فأهلاً ومرحباً
وإن كنت ظالماً . فلنفسك وشيمتك لن تزول
وإن تحليت بأبهى الصفات
يا أخى سحقاً لمنصب يجعل من أفاك
أذكر ربك يُدم عليك نعمته وانساه ينساك
أنت يا من آت .... أتريد عرض الحياة الدنيا
أم الجنات
قل لى أُجبك
إن كنت تريد دنياك ..... ستكون أُخراك
وإن كنت تريد أُخراك ..... فالله نجاك
وإن كنت تريدهما معاً ..... فاعمل لذاك
أنت يا من آت .. إعمل لذاك

ليست هناك تعليقات: